حصريا تحميل اغنية ست الحبايب Download Song St El Habayeb

تحميل اغنية ست الحبايب Download Song St El Habayeb



عيد الام 



نقدم لك عزيزي الزائر موضوع يعبير عن الأم ، نضع أمام أعينكم اليوم موضوع تعبير عن الأم وفضلها على أبنائها بالافكار تعبير عن الأم والدور الذي تلعبة في حياة أبنائها، الجدير بالذكر أن موضوع الأمهات 

روابط اعلانية 

زمن.زمن سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي ولسابرضوبتحملي لهم بدالي 
امي انتي جنتي في الدنيا والآخرة انتي نضري انتي قوتي انتي صبري انتي سندي انتي ريحت الجنة اتمنى الله ياخذ من عمري و يطي الج انت جنتي انتي بلدي احبكي يا أمي 

مقدمة الموضوع 

إن الأم هي مصدر الحنان ومصدر العطاء والحب ، فهي من تعبت وحملت تسعة أشهر ، وسهرت ، وربت ، الأم من تسهر على راحة أبنائها وتعلمهم وتربيهم، وتنسى نفسها وتنسها ألأمها من أجل أن ترى أبنائها في احسن حال ،لهذا فقد أوصانا الرسول الكريم بالام حيث قال في حديث شريف : قال رسول الله صل الله عليه وسلم:”الجنة تحت أقدام الأمهات”. كذلك يقول الشاعر حافظ إبراهيم : الأم مدرسة إذا أعددتها …. أعددت شعباً طيب الأعراق . 


فضل الأم على أبنائها 

الأم هي عماد الأسرة بل وأيضاً عماد المجتمع ، الأم هي نصف المجتمع ، الأم هي من تنجب وتربي وتهتم بأبنائها ، تهتم بشؤن أبنأها وزوجها ، تسهر إذا ما مرضوا ، وتحمل همهم ، وكذلك تخطط لمستقبل ابناءها. 
الأم من حملت وتعبت تسعة أشهر ، ويعادل ألام الولادة تعتبر بمثابة ألم تكسير عشرين عظمة في جسم الإنسان ، فشاهد كم تتحمل الأم من آلام لكي يصل انت الي الدنيا ، بعد ذلك تتحمل الام الم ما بعد والولادة وكذلك الرضاعة ، والسهر ليلا لكي تهتم بأبنائها ، وتعطيهم من حبها وحنانها . 
إذا ربت الام تربية سليمة وصحيحة فإنك تجد أبناء صالحين ونافعين لمجتمعم ، فقد قال الشاعر : الأم مدرسة إذا أعددتها …. أعددت شعباً طيب الأعراق . 


واجب الأبناء تجاه الأم 

يجب على الأبناء أن يقدموا لأمهم الحب والإحترام وكذلك الشعور بالعرفان لأمهم التي سهرت وتعبت وربت وكبرت أبنائها ، فقد وصانا الرسول الكريم علية الصلاة والسلام بالوالدين وأمرنا بطاعتهما وحسن معاملتهم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك)”. 


وقال المولى عز وجل : “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون” لقمان:14-15 . 
إذا على الابناء أن يحترموا الام والاب ويقدرون مدى التضحيات التي تضحي بها الام من أجلهم وكذلك الأب الذي يسعى في الأرض لكسب لقمة العيش لكي تعيش انت حياة كريمة . 
” ولا تقل لهما أفً ولاتنهرهما وقل لهما قولاً كريماً ” صدق الله العظيم . 


مكانة الأم في الإسلام 

لقد كرم الله سبحانه وتعالى الأم وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم كرم الأم ووصانا بها وذكرها الله عز وجل في آيات قرأنية عديدة ، نظراً لمكانة الأم ، وعظمة الدور الذي تقوم به ، تجاه أبنائها . 


واخيرا أجمل ما قيل عن الأم 
تساءل أحدهم في محضر نابليون: ما الذي ينقص الشباب الفرنسيين ليكونوا مؤدبين؟ نليونليون قائلا: هذه كلمة حق. 
قال الإمام الشافعي: واخضع لأمك وأرضها فعقوقها إحدى الكبر. 
قال حافظ إبراهيم: الأم مدرسة إذا أعددتها ... أعددت شعبا طيب الأعراق ... الأم روض إن تعهده الحيا ... بالري أورق أيما إيراق. 
كلمات بمعنى: أن أراه يا جوانح من سنين ... فالعين إن غفلت قليلا لا ترى ... لكن من سكن الجوانح لا يغيب .. 
كلمات بمعنى: أنا أذهب إلى حلم أمريكاني. 


خاتمة موضوع فضل الام 

هي الأم التي تحب وتحنو وتغفر وتسامح ، وتسعد كل من حولها ، وهي طريقة العبور إلى الجنة، فإذا رضت عنك أمك رضى عنك الله عز وجل ، وكنت في الحياة من السعداء ، وفي الاخرة من أصحاب الجنة، لان الأم تتحمل الالم طوال فترة الحمل، 
ثم تسهر الليالي تكبر أبنائها ، فلترحموا أمهاتكم في الكبر فهن من دللوكوا في الصغر وكبروكوا و سهروا على راحتكم ، 
فاطيعوا أمهاتكم لأنها من طاعة المولى عز وجل ، ولكي يرضي عنكم الله ورسوله، 
فعندما يكبر الاباء يحتاجون للحنان مثل الطفل الصغير ، فأحسن إليهم وقل لهما قولا معروفا : اي لاتخرج من لسانك غير الكلام الجميل، ولاتقسوا عليهم ، واصبر عليهم في الكبر ، ولاتؤفف من كلامهما ، 
كن مطيعاً لامك فقد يأتي الوقت ولاتجدها جانبك ، وقتها سوف تندم، فقد بكى رجلا بكاءا شديدا عندما ماتت أمه لأن الملائكة قالت ماتت التي كنا نكرمك لاجلها ،،، حفظ الله امهاتكم جميعً .. ورزقكنا برهن 


روابط اعلانية 




⬇⬇⬇⬇⬇⬇
كل سنة وانتى طيبة يا امى وكل امهات العالم اجمعين اللهم امين 

لو عجبك الموضوع لا تنسى الرد على الموضوع او ليك وشير 

تقديرا لنا حتى كلمة شكر تكفى استودعكم فى حفظ الله ورعايتة 


تعليقات